كنيسة الانبا تكلا هيمانوت الحبشى بالزقازيق


هل المرأة فى العهد القديم نجسة؟(هولى بايبل )

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

هل المرأة فى العهد القديم نجسة؟(هولى بايبل )

مُساهمة من طرف ابن الكنيسة في 28/11/2010, 5:23 pm

نجاسة المرأة في العهد القديم





هل وصف العهد القديم المرأة بأنها نجسة ؟



هل تتنجس المرأة فى العهد القديم بعد الولادة ؟



هل تكون نجسة فى فترة الطمث ؟





لفهم هذا الموضوع يجب ان ندرس بعض الاعداد معا




بداية لنبد أ بتشريعات الاشياء النجسة من سفر اللاويين5



2أَوْ إِذَا مَسَّ أَحَدٌ شَيْئًا نَجِسًا: جُثَّةَ وَحْشٍ نَجِسٍ، أَوْ جُثَّةَ بَهِيمَةٍ نَجِسَةٍ، أَوْ جُثَّةَ دَبِيبٍ نَجِسٍ، وَأُخْفِيَ عَنْهُ، فَهُوَ نَجِسٌ وَمُذْنِبٌ.


3 أَوْ إِذَا مَسَّ نَجَاسَةَ إِنْسَانٍ مِنْ جَمِيعِ نَجَاسَاتِهِ الَّتِي يَتَنَجَّسُ بِهَا، وَأُخْفِيَ عَنْهُ ثُمَّ عُلِمَ، فَهُوَ مُذْنِبٌ.




اي ان النجاسه هي ذنب ولانها ذنب يحتاج ان يقدم ذبيحة اثم





6وَيَأْتِي إِلَى الرَّبِّ بِذَبِيحَةٍ لإِثْمِهِ عَنْ خَطِيَّتِهِ الَّتِي أَخْطَأَ بِهَا: أُنْثَى مِنَ الأَغْنَامِ نَعْجَةً أَوْ عَنْزًا مِنَ الْمَعْزِ، ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ، فَيُكَفِّرُ عَنْهُ الْكَاهِنُ مِنْ خَطِيَّتِهِ.



7وَإِنْ لَمْ تَنَلْ يَدُهُ كِفَايَةً لِشَاةٍ، فَيَأْتِي بِذَبِيحَةٍ لإِثْمِهِ الَّذِي أَخْطَأَ بِهِ: يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ إِلَى الرَّبِّ، أَحَدُهُمَا ذَبِيحَةُ خَطِيَّةٍ وَالآخَرُ مُحْرَقَةٌ.



11وَإِنْ لَمْ تَنَلْ يَدُهُ يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ فَيَأْتِي بِقُرْبَانِهِ عَمَّا أَخْطَأَ بِهِ عُشْرَ الإِيفَةِ مِنْ دَقِيق، قُرْبَانَ خَطِيَّةٍ. لاَ يَضَعُ عَلَيْهِ زَيْتًا، وَلاَ يَجْعَلُ عَلَيْهِ لُبَانًا لأَنَّهُ قُرْبَانُ خَطِيَّةٍ.




ما معنى هذا الكلام ؟



فما معني ان الذي يلمس شئ نجس يكون مذنب ؟




ولفهم ذلك يجب ان نفهم معنى كلمة نجس :




H2931
טמא
tâmê'
taw-may'
From H2930; foul in a religious sense: - defiled, + infamous, polluted (-tion), unclean.
H2931
טמא
tâmê'

BDB Definition

1unclean, impure
1a) ethically and religiously
1b) ritually
1c) of places
Part of Speech: adjective



وهي تعني غير نظيف




فهل عدم النظافه يعتبر ذنب ؟




سيبدأ المعني فى الاتضاح قليلا انها تعنى اشارة لشئ مادي يعكس بعد روحي





ولنتأكد من ذلك سندرس معا الفعل ( تامي) فى العبرية والذى يعنى نجس :




H2930
טמא
tâmê'
taw-may'

A primitive root; to be foul, especially in a ceremonial or moral sense (contaminated): - defile (self), pollute (self), be (make, make self, pronounce) unclean, X utterly


H2930
טמא
tâmê'
BDB Definition

to be unclean, become unclean, become impure

1a) (Qal) to be or become unclean

1a1) sexually

1a2) religiously

1a3) ceremonially

1b) (Niphal)

1b1) to defile oneself, be defiled

1b1a) sexually

1b1b) by idolatry

1b1c) ceremonially

1b2) to be regarded as unclean

1c) (Piel

1c1) to defile

1c1a) sexually

1c1b) religiously

1c1c) ceremonially

1c2) to pronounce unclean, declare unclean ceremonially

1c3) to profane (God’s name

1d) (Pual) to be defiled

1e) (Hithpael) to be unclean

1f) (Hothpael) to be defiled



وهذا يؤكد لنا ان الكلمة لها معني ديني وروحى .




لكن ما هو هذا المعنى الروحى للكلمة ؟





ومعناها الروحى الاول هو الارتباط بالموت لان اول تشريع هو مس جثة :-




جُثَّةَ وَحْشٍ نَجِسٍ، أَوْ جُثَّةَ بَهِيمَةٍ نَجِسَةٍ، أَوْ جُثَّةَ دَبِيبٍ نَجِسٍ





والمعنى الثانى مرتبط بالخطية :




مَسَّ نَجَاسَةَ إِنْسَانٍ مِنْ جَمِيعِ نَجَاسَاتِهِ الَّتِي يَتَنَجَّسُ بِهَا




وهنا يبدأ المعني يتضح هو علاقة النجاسه بالموت والخطيه ولأن بالخطيه دخل الموت الي العالم فهو اشاره ماديه للمعني الروحي وهو الخطيه والموت وتذكير الانسان بالموت الناتج عن دخول الخطيه الي البشريه




واصبح لمس الموت هو تعبير عن اشتياق للخطيه ورمز اليها بشئ خارجي وهو (لمس الجثث )




التي غادرتها الحياه فهو خلو حياه او خلو روح


وشئ داخلي ايضا وهو خروج خلايا او انسجه حيه من الداخل يترك مكانه خلو حياه ( مثل الفكر الشرير الذي ينتج عنه افعال شريره)





وبناء عليه اي شئ فيه خلو حياة من الخارج او الداخل يكون (تامي) اي نجس




واصبح لمس الشئ النجس الذي فيه خلو حياة حتي ولو كان بدون علم مثل الاشتراك في خطية حتي لو بدون علم يستحق عنه تقديم ذبيحة من الانواع التي قدمتها الاعداد السابقه عن ذبيحة الاثم




ونلاحظ شئ مهم ان شريعة( التامي) او خلو الحياه او النجاسة تنتقل باللمس من رجل لأمرأه ومن أمرأه لرجل ولا يوجد فرق بين الرجل والمراه في نقلها للآخر فلا يوجد تمييز بين ألاثني والرجل.





وايضا بحسب الشريعة يتنجس الآنسان ( سواء كان رجل وأمرأه ) بالآتي:




1-عن طريق لمس ميت.


2-عن طريق لمس جثة حيوان نجس .


3-التواجد في بيت به جثة.


4-بيت فيه برص .


5-لمس شخص نجس .


6-الآصابة بمرض البرص .


ولآن هذه الحالات تنطبق علي الرجل والمرأه دون تفريق فلن ندرسها في هذا الملف





انواع الخلايا التي تسبب خلو الحياه وبالتالى النجاسة هي :




الدم وما به من خلايا وكرات دم لآن النفس في الدم.


الحيوانات المنويه لآنها تمثل حياة.



avatar
ابن الكنيسة
+ المسئول الاول عن المنتدى +

النوع : انثى
نوع المتصفح: :
الجنسية :
المهنة :
الهوايات :
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
العمر : 28
المشاركات : 6083
معدل تقييم المستوى : 42
بمعدل : 12991
تاريخ الميلاد : 19/01/1990
الكنيسة او الابراشية : : الانبا تكلا بالزقازيق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://avatakla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل المرأة فى العهد القديم نجسة؟(هولى بايبل )

مُساهمة من طرف ابن الكنيسة في 28/11/2010, 5:25 pm

وبعد توضيح هذا المفهوم ندرس فكر (التامي) بسبب الحمل :





سفر اللاويين 12


2كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَائِلاً: إِذَا حَبِلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَرًا، تَكُونُ نَجِسَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. كَمَا فِي أَيَّامِ طَمْثِ عِلَّتِهَا تَكُونُ نَجِسَةً.




3وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ يُخْتَنُ لَحْمُ غُرْلَتِهِ



4ثُمَّ تُقِيمُ ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ يَوْمًا فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا. كُلَّ شَيْءٍ مُقَدَّسٍ لاَ تَمَسَّ، وَإِلَى الْمَقْدِسِ لاَ تَجِئْ حَتَّى تَكْمُلَ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا.




5وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى، تَكُونُ نَجِسَةً أُسْبُوعَيْنِ كَمَا فِي طَمْثِهَا. ثُمَّ تُقِيمُ سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْمًا فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا





أولا الشق الروحي :




بعد الولاده تكون المرأه نجسة لآنها خرج منها الجنين الذي كان الحياة بداخلها ويكون مكان الجنين خلو حياة فهذا يشير الي الموت الذي يشير الي الخطيه ولهذا السبب تكون الام نجسة اي غير نظيفة لتلامسها مع هذا الرمز





الفرق بين ولادة ذكر وولادة أنثي :




1-ولادة ذكر




تكون المرأة نجسة بعد ولادة الذكر سبعة ايام وثلاثة وثلاثين يوم اى اربعين يوم وهذة هى الفترة التى تحتاجها للتطهير من خلو الروح .



وبالطبع لآن المولود ذكر فهو لا يلد وبالتالى لن يحدث معه هو شخصيا خلو روح ولكنه فقط ورث (شريعة التامى ) من ابويه بوراثته الخطية الاصلية .



وسبعة ايام رمز الكمال ويرمز للبشريه التي في سبعة ايام ستتخلص من الخطية.


ثم ثلاثه وثلاثين يوم هو رمز الخلاص.




2-اما في حالة ولادة أنثى :



تكون المرأة نجسة لمدة اسبوعين أي أربعة عشر يوم ثم سته وستين يوم اي ثمانين يوم.



أربعين يوم منهم لشريعة خلو الحياة بسبب الجنين .



ولكن البنت المولوده من المعتاد انها ستلد ايضا وتمر بنفس شريعه خلو الحياه ولاجل حياة الشركة لان كما ان الآم اخذت هذه الشريعة من أمها صعودا الي أدم وحواء وايضا اخذت الخطية الاصلية تشارك أبنتها التي أورثتها الخطيه الاصلية اربعين يوم اخرين فيكون ثمانين يوم فليس لان البنت المولوده تنجس امها ضعف الولد ولكن لان الام تورث أبنتها الخطية .




ولان وراثة الخطيه تذكر الانسان بدخول طبيعة الخطية من حواء وأدم فتحتاج الآم ان تقدم ذبيحةلآجل شريعة خلو الروح .



فليس أن ألانثى تنجس أمها ضعف الذكر بل لآن ألام تورث الذكر الخطية الاصلية ولكن لن يحدث له( الذكر ) خلو الروح اي ولاده ( لآنه بالطبع لايلد ) أما بالنسبة للآنثى فهى تورثها الخطية الاصلية وايضا سيحدث معها خلو روح بالولادة فى يوم من ألايام فتشاركها الآم التي اورثتها هذا ألامر أيام التطهير الزائدة التى هى 40 يوما اخرين .





الشق العلمي :




خلوا الروح مرتبط بخروج خلايا حية او انسجه مثل الدم وغيره من الخلايا الحية




علميا لماذا يجعل الذكر ألام بها خلو حياة لمدة اربعين يوم ؟




الانجيل كان دقيق جدا عندما ذكر اسبوع وثلاثه وثلاثين يوم لنرى :




Postpartum bleeding ( bleeding then lochia



فبعد ولادة مولود ذكر يستمر الزيف (دم متجدد) لمدة اسبوع تقريبا كحد أقصى (فى المتوسط خمسة ايام ) وبعد ذلك بأربع اسابيع ونصف كحد أقصى ( فى المتوسط 27 يوم) يستمر التئام الجروح فيكون بها أفرازات ملونة حتى يعود الرحم الى وضعه الطبيعى



وهذا ما قدمه الكتاب المقدس بأسلوب بسيط ( سبعة ايام نزيف مستمر ) وثلاثة وثلاثين يوم افرازات ملونة .




وملحوظه هامه هرمون التستوستيرون الذكوري الذي يترك اثار في دم ألام يعجل من توقف النزيف .




اما في حالة ولادة أنثى فهرمونى الاستروجين والبروجستيرون يجعلا هذة الفتره تزيد وهذا يجعل الكتاب المقدس صحيحا ( فى بعض الحالات الصعبة يتم استخدام هرمون التستوستيرون لآيقاف النزيف )




بالاضافه أن ألام تحتاج فتره زمنية ليعود الرحم الي وضعه الطبيعي وهذة الفترة يؤثر عليها نسب الهرمونات .



avatar
ابن الكنيسة
+ المسئول الاول عن المنتدى +

النوع : انثى
نوع المتصفح: :
الجنسية :
المهنة :
الهوايات :
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
العمر : 28
المشاركات : 6083
معدل تقييم المستوى : 42
بمعدل : 12991
تاريخ الميلاد : 19/01/1990
الكنيسة او الابراشية : : الانبا تكلا بالزقازيق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://avatakla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل المرأة فى العهد القديم نجسة؟(هولى بايبل )

مُساهمة من طرف ابن الكنيسة في 28/11/2010, 5:26 pm

نجاسة المرأه في فترتها الشهريه وغيرها :





لاويين 15



وفي هذا ألاصحاح قبل ان يتكلم عن شريعة نجاسة المرأة تكلم أولا عن شريعة نجاسة الرجل وقسمها للآتي :




2كَلِّمَا بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُولاَ لَهُمْ: كُلُّ رَجُل يَكُونُ لَهُ سَيْلٌ مِنْ لَحْمِهِ، فَسَيْلُهُ نجس



3وَهذِهِ تَكُونُ نَجَاسَتُهُ بِسَيْلِهِ: إِنْ كَانَ لَحْمُهُ يَبْصُقُ سَيْلَهُ، أَوْ يَحْتَبِسُ لَحْمُهُ عَنْ سَيْلِهِ، فَذلِكَ نَجَاسَتُهُ



4كُلُّ فِرَاشٍ يَضْطَجِعُ عَلَيْهِ الَّذِي لَهُ السَّيْلُ يَكُونُ نَجِسًا، وَكُلُّ مَتَاعٍ يَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِسًا



5وَمَنْ مَسَّ فِرَاشَهُ يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ



6وَمَنْ جَلَسَ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي يَجْلِسُ عَلَيْهِ ذُو السَّيْلِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ



7وَمَنْ مَسَّ لَحْمَ ذِي السَّيْلِ يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ




8وَإِنْ بَصَقَ ذُو السَّيْلِ عَلَى طَاهِرٍ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ



9وَكُلُّ مَا يَرْكَبُ عَلَيْهِ ذُو السَّيْلِ يَكُونُ نَجِسًا




10وَكُلُّ مَنْ مَسَّ كُلَّ مَا كَانَ تَحْتَهُ يَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ، وَمَنْ حَمَلَهُنَّ يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.


11وَكُلُّ مَنْ مَسَّهُ ذُو السَّيْلِ وَلَمْ يَغْسِلْ يَدَيْهِ بِمَاءٍ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ




12وَإِنَاءُ الْخَزَفِ الَّذِي يَمَسُّهُ ذُو السَّيْلِ يُكْسَرُ. وَكُلُّ إِنَاءِ خَشَبٍ يُغْسَلُ بِمَاءٍ




13وَإِذَا طَهُرَ ذُو السَّيْلِ مِنْ سَيْلِهِ، يُحْسَبُ لَهُ سَبْعَةُ أَيَّامٍ لِطُهْرِهِ، وَيَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَرْحَضُ جَسَدَهُ بِمَاءٍ حَيٍّ فَيَطْهُرُ




14وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ يَأْخُذُ لِنَفْسِهِ يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ، وَيَأْتِي إِلَى أَمَامِ الرَّبِّ، إِلَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ، وَيُعْطِيهِمَا




ويوضح هنا ان ذو السيل هو انسان نجس يخرج منه خلايا حية في صورة سيلة وايضا بعد ان يطهر يستمر نجس سبعة ايام ومن يلمس لحمة يتنجس اي ان هذا الرجل ينقل النجاسة وينجس الاخرين رجال ونساء واثاث ودواب وانية وفراش ويحتاج ان يقدم ذبيحة خطية .





الحاله الثانية التى يكون الرجل مصدر نجاسة:




«16وَإِذَا حَدَثَ مِنْ رَجُل اضْطِجَاعُ زَرْعٍ، يَرْحَضُ كُلَّ جَسَدِهِ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ




17وَكُلُّ ثَوْبٍ وَكُلُّ جِلْدٍ يَكُونُ عَلَيْهِ اضْطِجَاعُ زَرْعٍ يُغْسَلُ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ



وهنا هى حالة العلاقه الزوجية وفيها يخرج خلايا حية فيكون بسببها خلو حياة فيكون الرجل نجس الي المساء بعد ان يرحض جسدة وايضا يلوث ما يلمسة




وهذه الحالة تختلف عن الحاله السابقة لانها علاقه زوجية فلا يحتاج الرجل ان يقدم ذبيحة خطية عن هذا الامر هو فقط يذكره بوراثة الخطية لكنه لا يحتاج ان يكفر عن علاقتة بزوجتة لآن هذةالعلاقه مقدسة رغم خروج خلايا





الحالة الثالثة:




24 وَإِنِ اضْطَجَعَ مَعَهَا رَجُلٌ فَكَانَ طَمْثُهَا عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِسًا سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَضْطَجِعُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِسًا




وهنا من يضجع مع امرأة طامث يكون نجس سبعة ايام .






اما بالنسبة للمرأة في نفس ألاصحاح :




فهى تتشابه مع الرجل في الحالة السابقة تماما وهي العلاقه الزوجية :




18وَالْمَرْأَةُ الَّتِي يَضْطَجِعُ مَعَهَا رَجُلٌ اضْطِجَاعَ زَرْعٍ، يَسْتَحِمَّانِ بِمَاءٍ، وَيَكُونَانِ نَجِسَيْنِ إِلَى الْمَسَاءِ




والعدد يؤكد ان المرأة متساوية تماما مع الرجل في هذا الامر والعلاقة بينهما طاهرة فلا يحتاجا الي تقديم ذبيحة خطية ولكن يجب ان يتذكرا أن الخطية الاصلية التي ورثاها هى التى سببت عدم النظافة اي النجاسة





الحالة الثانية للمرأة:




19وَإِذَا كَانَتِ امْرَأَةٌ لَهَا سَيْلٌ، وَكَانَ سَيْلُهَا دَمًا فِي لَحْمِهَا، فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا. وَكُلُّ مَنْ مَسَّهَا يَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.


20وَكُلُّ مَا تَضْطَجِعُ عَلَيْهِ فِي طَمْثِهَا يَكُونُ نَجِسًا، وَكُلُّ مَا تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِسًا




21وَكُلُّ مَنْ مَسَّ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ




22وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعًا تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ




23وَإِنْ كَانَ عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي هِيَ جَالِسَةٌ عَلَيْهِ عِنْدَمَا يَمَسُّهُ، يَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ




24وَإِنِ اضْطَجَعَ مَعَهَا رَجُلٌ فَكَانَ طَمْثُهَا عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِسًا سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَضْطَجِعُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِسًا





والملاحظة الاولي والمهمة :




هو لم يقل ان المرأة الطامث نجسة لكنه وضح ان هذا الدم هو النجس لكن لم يطلق عليها هى نفسها نجسة مثل الرجل النجس ذو السيل وايضا الجماع




ثانيا هي تنجس من يلمسها وايضا المتاع التي تجلس عليه والفراش




ثالثا من يضجع معها يكون نجسا سبعة ايام ( حتي لو اضجع معها في اخر يوم فهي تطهر بعدها وهو يستمر نجسا ستة ايام اخر ) وهذا الشخص ينجس كل فراش يضجع عليه





رابعا حدد سبعة ايام لانها الحد الاقصي ( المتوسط خمسة ايام ).





فلا نجد هنا اي احتقار للمرأة بسبب هذه الفترة الشهرية بل قد نري احترام شديد لها.







النوع الثالث من نجاسة المرأة:




25وَإِذَا كَانَتِ امْرَأَةٌ يَسِيلُ سَيْلُ دَمِهَا أَيَّامًا كَثِيرَةً فِي غَيْرِ وَقْتِ طَمْثِهَا، أَوْ إِذَا سَالَ بَعْدَ طَمْثِهَا، فَتَكُونُ كُلَّ أَيَّامِ سَيَلاَنِ نَجَاسَتِهَا كَمَا فِي أَيَّامِ طَمْثِهَا. إِنَّهَا نَجِسَةٌ




26كُلُّ فِرَاشٍ تَضْطَجِعُ عَلَيْهِ كُلَّ أَيَّامِ سَيْلِهَا يَكُونُ لَهَا كَفِرَاشِ طَمْثِهَا. وَكُلُّ الأَمْتِعَةِ الَّتِي تَجْلِسُ عَلَيْهَا تَكُونُ نَجِسَةً كَنَجَاسَةِ طَمْثِهَا




27وَكُلُّ مَنْ مَسَّهُنَّ يَكُونُ نَجِسًا، فَيَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ




28وَإِذَا طَهُرَتْ مِنْ سَيْلِهَا تَحْسُبُ، لِنَفْسِهَا سَبْعَةَ أَيَّامٍ ثُمَّ تَطْهُرُ


29وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ تَأْخُذُ لِنَفْسِهَا يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ، وَتَأْتِي بِهِمَا إِلَى الْكَاهِنِ إِلَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ.





فنجد المرأة التي بها سيل من دمها غير فترتها الشهرية هي نجسة بسبب خلو الحياة في خروج هذا الدم بصورة غير طبيعية فتكون نجسة وتنجس من يلمسها مثل الرجل ذو السيل تماما في كل شئ وهى فى حاجة الي ذبيحة ايضا.





فملخص الثلاث حالات التى يكون فيها الرجل نجسا :





ذو السيل( سبعة ايام ) (بعد طهره يقدم ذبيحة)


علاقه زوجية (نفس اليوم ) (لا يقدم ذبيحة )


اضجاع مع طامث ( سبعة ايام) (لا يقدم ذبيحة)




الثلاث حالات للمرأة :



ذات السيل (سبعة ايام) ( بعد طهرها تقدم ذبيحة)


علاقه زوجية (نفس اليوم مع زوجها ) (لا يقدما ذبيحة)


طامث سبعة (ايام طمثها( وليس بعد ) ) (لاتقدم ذبيحة )




فيتضح انهما متساويان تماما في كل شئ رغم فرق التركيب البيلوجي .



avatar
ابن الكنيسة
+ المسئول الاول عن المنتدى +

النوع : انثى
نوع المتصفح: :
الجنسية :
المهنة :
الهوايات :
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
العمر : 28
المشاركات : 6083
معدل تقييم المستوى : 42
بمعدل : 12991
تاريخ الميلاد : 19/01/1990
الكنيسة او الابراشية : : الانبا تكلا بالزقازيق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://avatakla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل المرأة فى العهد القديم نجسة؟(هولى بايبل )

مُساهمة من طرف sally roka في 29/11/2010, 11:52 pm

مرسى جدا
شكرا
ربنا يعوض تعبك





أُيه يفيد
نبض قـــلـــبـــِے ^_^وانا مش عارف أعيش

آَة
يا وجعيِ يا مراريِ يا آلهي طفيّ ناري مش بأقول
هاخد بتاري بس عدلك هو قصدى
avatar
sally roka

النوع : انثى
نوع المتصفح: :
الجنسية :
المهنة :
الهوايات :
تاريخ التسجيل : 10/12/2009
العمر : 30
المشاركات : 689
معدل تقييم المستوى : 2
بمعدل : 1027
تاريخ الميلاد : 01/12/1987
الكنيسة او الابراشية : : العذراء مريم والملاك ميخائيل

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل المرأة فى العهد القديم نجسة؟(هولى بايبل )

مُساهمة من طرف Dя M!DO في 5/12/2010, 11:06 am

منتهى الشكر

الرب يبارككم

رائع جداا


avatar
Dя M!DO

النوع : ذكر
نوع المتصفح: :
الجنسية :
المهنة :
الهوايات :
تاريخ التسجيل : 03/09/2009
العمر : 38
المشاركات : 240
معدل تقييم المستوى : 1
بمعدل : 386
تاريخ الميلاد : 16/10/1979
الكنيسة او الابراشية : : اول الرهبان / الانبا انطونيوس

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى