كنيسة الانبا تكلا هيمانوت الحبشى بالزقازيق
الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 Ouooou13
كنيسة الانبا تكلا هيمانوت الحبشى بالزقازيق
الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 Ouooou13
كنيسة الانبا تكلا هيمانوت الحبشى بالزقازيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كنيسة الانبا تكلا هيمانوت الحبشى بالزقازيق


 
المنشوراتالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Holy_bible_1

Holy_bible_1


النوع : ذكر
نوع المتصفح: : الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 Mn_510
الجنسية : الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 010
المهنة : الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 Taut1010
الهوايات : الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 Writin10
تاريخ التسجيل : 16/12/2010
المشاركات : 23
معدل تقييم المستوى : 0
بمعدل : 65
الكنيسة او الابراشية : : كنيسة ربى والهى يسوع المسيح فى كل مكان .

الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 Empty
مُساهمةموضوع: الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61   الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 I_icon_minitime16/12/2010, 7:19 pm

الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61

Holy_bible_1

يقول المعترض ان كلام السيد المسيح في انجيل القديس لوقا 4 مختلف عما ذكر في نبوة اشعياء النبي 61

فمن اين اتي بكلمة وللعمي بالبصر

ولنقرا الاعداد

لوقا 4

17 فَدُفِعَ إِلَيْهِ سِفْرُ إِشَعْيَاءَ النَّبِيِّ. وَلَمَّا فَتَحَ السِّفْرَ وَجَدَ الْمَوْضِعَ الَّذِي كَانَ مَكْتُوبًا فِيهِ:
18 «رُوحُ الرَّبِّ عَلَيَّ، لأَنَّهُ مَسَحَنِي لأُبَشِّرَ الْمَسَاكِينَ، أَرْسَلَنِي لأَشْفِيَ الْمُنْكَسِرِي الْقُلُوبِ، لأُنَادِيَ لِلْمَأْسُورِينَ بِالإِطْلاَقِ ولِلْعُمْيِ بِالْبَصَرِ، وَأُرْسِلَ الْمُنْسَحِقِينَ فِي الْحُرِّيَّةِ،
19 وَأَكْرِزَ بِسَنَةِ الرَّبِّ الْمَقْبُولَةِ».
20 ثُمَّ طَوَى السِّفْرَ وَسَلَّمَهُ إِلَى الْخَادِمِ، وَجَلَسَ. وَجَمِيعُ الَّذِينَ فِي الْمَجْمَعِ كَانَتْ عُيُونُهُمْ شَاخِصَةً إِلَيْهِ


اشعياء 61

1 رُوحُ السَّيِّدِ الرَّبِّ عَلَيَّ، لأَنَّ الرَّبَّ مَسَحَنِي لأُبَشِّرَ الْمَسَاكِينَ، أَرْسَلَنِي لأَعْصِبَ مُنْكَسِرِي الْقَلْبِ، لأُنَادِيَ لِلْمَسْبِيِّينَ بِالْعِتْقِ، وَلِلْمَأْسُورِينَ بِالإِطْلاَقِ.
2 لأُنَادِيَ بِسَنَةٍ مَقْبُولَةٍ لِلرَّبِّ، وَبِيَوْمِ انْتِقَامٍ لإِلَهِنَا. لأُعَزِّيَ كُلَّ النَّائِحِينَ



وعدد اخر يجب ان نقراه بعناية

اشعياء 42

7 لِتَفْتَحَ عُيُونَ الْعُمْيِ، لِتُخْرِجَ مِنَ الْحَبْسِ الْمَأْسُورِينَ، مِنْ بَيْتِ السِّجْنِ الْجَالِسِينَ فِي الظُّلْمَةِ



ولكن ما هي علاقة اشعياء 61 باشعياء 42 ؟

وللرد اقول الذي قراه السيد المسيح هو من كتاب القراءات الهيكلية وهذا الكتاب يوضع فيه اجزاء محتلفة من النبوات المكملة لبعضها

والقراءات لاجزاء مختلفة هذا المبدا لا زال مطبق في الارثوذوكسية المستمداة من اليهودية فنجد ان نبوات وبخاصة اسبوع الالام تقرأ مكملة لبعضها بنفس الاسلوب وايضا في صلوات السواعي وبعض اناجيل التروجيات

وهذا رابط لبحث في هذه النقطة





قبل انفصال الكنيسة عن المجمع اليهودي، وقبل خراب هيكل أورشليم الذي حدث سنة 70م نعلم أن المسيحيين المنحدرين من أصل يهودي في فلسطين كانوا يشاركون في الصلاة مع اليهود في المجامع، وفي الهيكل بأورشليم. بينما كان المسيحيَّون من أصل يوناني (أي من غير فلسطين) ينظرون إلى نظام العبادة في الهيكل كأمر يلزم تجنبه(1[1]). ورسالة القديس بولس الأولى إلى أهل كورنثوس تعتبر وثيقة لنظام العبادة عند المسيحيَّين من أصل أممي. وهي في ذلك أقدم وأهم وأوضح مصدر للعبادة المسيحيَّة في العهد الجديد. والأصحاح الحادي عشر من نفس الرسالة يختص بنظام هذه العبادة في عشاء الرب. أما الأصحاح الرابع عشر منها فيُعتبر بحق النص الحقيقي لمضمون هذه العبادة المسيحيَّة، إذ يصف الاجتماعات بما تحوي من تكلُّم بألسنة ورؤى وإعلانات ونبوَّات وتعليم وترتيل للمزامير وصلوات بركة، وصلوات شكر، بل وصيغ محدَّدة من هذه الصلوات مثل: ”مارانا ثا“، ”آمين“.

كذلك أعطت بعض الرسائل الأخرى صيغاً أخرى، ولكن مع ذلك فإنه يبدو من غير الممكن الربط بين هذه المعطيات وبين ما عُرف فيما بعد باسم صلوات السواعيLiturgy of Hours إلاَّ من خلال نظرة عامة تربط بينهما فحسب.


http://patristiccenter.org/ShowArticle.asp?Category=ab7ath_litorgeya&Article=S010


هناك نموذجان للمخطوطات العبرية، أولهما كان للاستخدام في المجمع، والثاني للاستخدام الفردي. وكانت مخطوطات المجمع تشمل أحياناً على الأجزاء المختارة من العهد القديم للقراءة في العبادة المنتظمة في المجمع. أما أسفار موسى الخمسة فكانت في مخطوطة واحدة لأنها كانت تقرأ بانتظام كل يوم سبت. ومع القراءة الأسبوعية المنتظمة من أسفار الناموس، أصبح من المعتاد قراءة فقرات مناسبة من القسم الثاني من التوراة العبرية الذي يعرف باسم "هفتاروث" (Haphtaroth) ، سبق إختيارها منذ وقت مبكر. وكانت هذه المختارات تدون أحياناً في درج واحد

وايضا هذا رابط لبحث في هذه النقطة

http://www.marnarsay.com/Bible/Makhtotat_oldtestament.htm



هل يوجد اي ادلة او مخطوطات تثبت ذلك ؟

ونجد الاجابه في البحث الاتي

According to Luke, he then began to announce the good news which an unnamed speaker in Isa. 61. I (probably to be identified with the Servant of Isa. 42-53) is anointed to proclaim. Thus he served notice that the time appointed for the accomplishment of God’s promises to Israel had arrived; that the everlasting kingdom of the God of heaven, foreseen in the visions of Daniel, was about to be set up— indeed, that it was in a sense already present in his own words and deeds. This eschatological emphasis is perhaps the most outstanding feature common to the Gospels and the Qumran literature. According to the Zadokite work, the Teacher of Righteousness was raised up by God to “make known to the last generations what he was about to do in the last generation” (CD i. 12). According to the Habakkuk commentary, it was to the Teacher of Righteousness that “God made known all the mysteries of the words of his servants the prophets” (1 QpHab.

vii. 4f.

اي ان هذا العدد موجود في القراءه الهيكلية من اشعياء 61: 1 واشعياء 42 والمخطوط من مخطوطات قمران تشهد بذلك رقمها

(1 QpHab.vii. 4f.)

http://www.biblicalstudies.org.uk/pdf/ffb/light-of-the-scrolls_bruce.pdf

وبالتالي يكون ما قراءه السيد المسيح هو نبوة اشعياء النبي مابين الاصحاح 61عدد 1 واشعياء اصحاح 42 عدد 7 كما هو موجود في كتاب القرات للهيكل وليس مباشرة من نبوة اشعياء النبي بترتيبه المعروف.


والمجد لله دائما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
+Roka_Jesus+

+Roka_Jesus+


النوع : انثى
نوع المتصفح: : الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 Mn_510
الجنسية : الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 114
المهنة : الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 Collec10
الهوايات : الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 Chess110
تاريخ التسجيل : 03/09/2009
العمر : 34
المشاركات : 1070
معدل تقييم المستوى : 10
بمعدل : 1408
تاريخ الميلاد : 01/01/1990
الكنيسة او الابراشية : : العذراء مريم و ابو سيفين

الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61   الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 I_icon_minitime19/1/2011, 9:58 am

الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 WPyq9101161727
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الكنيسة
+ المسئول الاول عن المنتدى +
ابن الكنيسة


النوع : انثى
نوع المتصفح: : الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 Mn_510
الجنسية : الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 114
المهنة : الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 Patron10
الهوايات : الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 Travel10
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
العمر : 34
المشاركات : 6101
معدل تقييم المستوى : 43
بمعدل : 13042
تاريخ الميلاد : 19/01/1990
الكنيسة او الابراشية : : الانبا تكلا بالزقازيق

الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61   الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61 I_icon_minitime10/8/2013, 12:24 am

Razz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://avatakla.yoo7.com
 
الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصري الرد علي شبهة الهولوجرام وعلي كل اللزين قالو ان ظهور العدرا هو هولوجرام الرد بالادلخ بالفيديو
» يسال بعض الاخوة عن اسم قينان لماذا ذكر في انجيل القديس لوقا لكنه لم يذكر في سلسلة الانساب في سفر التكوين
» الرد علي الارهاب في المسيحية
» الرد على شبهة أن إله المسيحية مضل
» الرد علي هل ترجمة قال الرب لربي خطأ ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنيسة الانبا تكلا هيمانوت الحبشى بالزقازيق :: المنتديات الروحية :: الاسئلة و الاجوبة المسيحية-
انتقل الى: