كنيسة الانبا تكلا هيمانوت الحبشى بالزقازيق
الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Untitl10
كنيسة الانبا تكلا هيمانوت الحبشى بالزقازيق
الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Untitl10
كنيسة الانبا تكلا هيمانوت الحبشى بالزقازيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كنيسة الانبا تكلا هيمانوت الحبشى بالزقازيق


 
المنشوراتالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلبحـثالمجموعاتالأعضاءس .و .جاليوميةدخول

 

 الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Holy_bible_1

Holy_bible_1


النوع : ذكر
نوع المتصفح: : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Mn_510
الجنسية : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف 010
المهنة : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Taut1010
الهوايات : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Writin10
تاريخ التسجيل : 16/12/2010
المشاركات : 23
معدل تقييم المستوى : 0
بمعدل : 65
الكنيسة او الابراشية : : كنيسة ربى والهى يسوع المسيح فى كل مكان .

الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Empty
مُساهمةموضوع: الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف   الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف I_icon_minitime16/12/2010, 8:38 pm

الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف

Holy_bible_1

يقول المشكك

القديس جيروم يكتشف التحريف

1

كتب القديس جيروم هذه الرسالة إلي مارسيلا من روما سنة384 , الرسالة مع قصرها إلا ان لها أهمية في فهم صراع الترجمات بين اليهود والنصارى, جيروم يعبر عن الشكوك التي كانتتراوده في النسخة التي ترجمها أكيلا اليهودي



رسالة جيروم ألي مرسيلا


ترجمة محمود أباشيخ



يوجد هناك سببان لقصر هذه الرسالة, السبب الأول هو انها تعبر عن نفاذ صبري والسبب الثاني هو الإنشغال الشديد, فليس لدي وقت للأمور الصغيرة
لقد سألت عن الأمر المهم الذي حال بيني وبين مراسلتك, إذن دعني أخبرك اني منذ فترة منشغل في مقارنة ترجمة أكيلا للعهد القديم بالمخطوطات العبرية لأنظر ما إذا كان اليهود قد غيروا النصوص بسبب كرههم للمسيح, وأقول لك صراحة كصديقة, فقد وجدت بعض الاختلافات التي تؤيد اعتقاداتنا بعد أن انتهيت من مراجعة أسفار الأنبياء, سليمان والمزامير, كذلك أسفار الملك, وحاليا منشغل في سفر الخروج الذي يسميه اليهود إليه شموث ( وهذه أسماء ) باعتبارها أول كلمات السفر, وبعد الانتهاء منه سوف ابدأ في سفر اللاويين
الآن ترين كيف اني لا أقدر ان أجعل المراسلة تمنعني من عملي غير اني لا أريد لصديقي كرينتيوس أن يقطع المسافة هباء فأرفقت رسالتين مع هذه الرسالة القصيرة , رسالة لأختك باولا وأخري لابنها يوستشيوم, اقرئي الرسالتين وإن وجدت فيهما الفائدة أو المتعة فاعتبري ما جاء فيها موجها لك أيضا
أرجوا أن تكون ألبينا أمك وأمي في صحة جيدة بدنيا, أقول بدنيا لأني لا أشك في صحتها الروحية, بلغيها تحياتي وصلواتي وراعيها بحنان مضاعف كمسيحية وكأم أيضا



الرد



اولا لتوضيح ماذا يتكلم عنه القديس جيروم لابد ان نفهم

ماهي ترجمة اكيلا



Aquila of Sinope was a 2nd Century CE native of Pontus in Anatolia known for producing an exceedingly literal translation of the Hebrew Bible into Greek around 130 CE.[1] He was a proselyte to Judaism and a disciple of Rabbi Akiba[1] (d. circa 135 CE). There is some overlap in the stories about him and those about Onkelos, the presumed author of Targum Onkelos: one theory is that the name "Onkelos" is simply a corruption of "Aquila", associated in error with the Aramaic instead of the Greek translation.

http://en.wikipedia.org/wiki/Aquila_of_Sinope



الموسوعه اليهودية

Translator of the canonical Scriptures from Hebrew into Greek. He was by birth a Gentile from Pontus, and is said by Epiphanius to have been a connection by marriage of the emperor Hadrian and to have been appointed by him about the year 128 to an office concerned with the rebuilding of Jerusalem as "Ælia Capitolina." At some unknown age he joined the Christians, but afterward left them and became a proselyte to Judaism. According to Jerome he was a disciple of Rabbi Akiba. The Talmud states that he finished his translations under the influence of R. Akiba and that his other teachers were Eliezer ben Hyrcanus and Joshua ben Hananiah. It is certain, however, that Aquila's translation had appeared before the publication of Irenæus' "Adversus Hæreses"; i.e., before 177.

The work seems to have been entirely successful as regards the purpose for which it was intended (Jerome speaks of a second edition which embodied corrections by the author), and it was read by the Greek-speaking Jews even in the time of Justinian (Novella, 146). It was used intelligently and respectfully by great Christian scholars like Origen and Jerome, while controversialists of less merit and learning, such as the author of the "Dialogue of Timothy and Aquila" (published in 1898 by F. C. Conybeare), found it worth their while to accuse Aquila of anti-Christian bias, and to remind their Jewish adversaries of the superior antiquity of the Septuagint.



Read more: http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=1674&letter=A#ixzz0dfzNzbz1





موقع مسلم

ترجمة أكيلا



ترجمة يونانية للعخد القديم سميت باسم صاحبها أكيلا ويقال انه كان يهوديا أو دخيلاً يهودياً بنطي الجنس ( كما كان سميه " أكيلا " صديق الرسول بولس ). والأرجح انه قام بهذه الترجمة في 126 م. ويقال إن الدافع له للقيام بهذه الترجمة هو مقاومة ما كان للسبعينية من نفوذ، وبخاصة في استخدام المسيحيين لها في حوارهم مع اليهود وكان همه الأول هو إعادة ترجمة الفصول التي كان يستشهد بها المسيحيون من العهد القديم، ويطبقونها على يسوع المسيح. وكان يغلب على ترجمه طابع الترجمة الحرفية دون مراعاة لقواعد اللغة أو لنقل المعنى واضحاً. ولا شك في أن تمسك أكيلا بالترجمة الحرفية يجعل ترجمته مرجعاً هاماً في تحقيق النصوص، ولكن لم يصلنا ــ للأسف ــ منها سوى شذرات متفرقة



من هذا نفهم ان اكيلا كان يهودي وتلميذ للراباي ومعادي للمسيحية وقام بهذه الترجمه بعد ميلاد رب المجد 130 سنه

وترجم العبري لليوناني بغرض مضاد للمسيحيين اي انه حاول ان يضع فكر يهودي رافض للايات التي يستخدمها المسيحيين في اثبات نبوات المسييح من العهد القديم في السبعينية

اسلوبه حرفي غير واضح واخطأ في بعض التعبيرات وخلط بين العبري والارامي



فندرك الان ان مايتكلم عنه القديس جيروم هو هذه الترجمه والقديس جيروم يثبت انها مخالفه للاصل العبري في عدة اماكن لابطال النبوات الواضحه



ولذلك اعيب علي المشكك انه استغل هذا الخطاب وحاول ان يشكك كعادته في الاصل العبري ولكن هذا خطا وعكس ما يتكلم عن القديس جيروم الذي يتكلم عن اخطاء ترجمة اكيلا وليس الاصل العبري



ولهذا اخفي المشكك جزء هام جدا وهو المقدمه التي تؤكد ما قلته الان

1

Jerome writes that he is busy collating Aquila’s Greek version of the Old Testament with the Hebrew

جيروم يكتب انه مشغول بمقارنة نسخة اكيلا اليوناني للعهد القديم مع العبري

فهو يوضح انه يراجع هذه الترجمه ويكشف اخطاءها



مثال توضيحي لو قام شخص الان مضاد للمسيحية بترجمه للعهد القديم فهل نحن ملزمين بها ؟ وهل يتهم المسيحيين بتحريف العهد القديم ؟

ولهذا اعيب علي المترجم ايضا عنوان مقاله

لانه يوحي ان القديس جيروم اكتشف تحريف التوراه ( يلمح كاصل عبري ) ولكن هذا غير صحيح

نص رسالته كامل

Letter XXXII. To Marcella.

Jerome writes that he is busy collating Aquila’s Greek version of the Old Testament with the Hebrew, inquires after Marcella’s mother, and forwards the two preceding letters (XXX., XXXI.). Written at Rome in 384 a.d.

1. There are two reasons for the shortness of this letter, one that its bearer is impatient 46to start, and the other that I am too busy to waste time on trifles. You ask what business can be so urgent as to stop me from a chat on paper. Let me tell you, then, that for some time past I have been comparing Aquila’s version744744 This version, made in the reign of Hadrian by a Jewish proselyte who is said by some to have been a renegade Christian, was marked by an exaggerated literalism and a close following of the Hebrew original. By the Church it was regarded with suspicion as being designedly anti-Christian. Jerome, however, here acquits Aquila of the charge brought against him. of the Old Testament with the scrolls of the Hebrew, to see if from hatred to Christ the synagogue has changed the text; and—to speak frankly to a friend—I have found several variations which confirm our faith. After having exactly revised the prophets, Solomon,745745 I.e. all the sapiential books, viz. Proverbs, Ecclesiastes, Ecclesiasticus, Wisdom. the psalter, and the books of Kings, I am now engaged on Exodus (called by the Jews, from its opening words, Eleh shemôth746746 Exod. i. 1, אלה שמות, A.V., “these are the names.” ), and when I have finished this I shall go on to Leviticus. Now you see why I can let no claim for a letter withdraw me from my work. However, as I do not wish my friend Currentius747747 The name means runner. Hence the allusion to Gal. ii. 2. to run altogether in vain, I have tacked on to this little talk two letters748748 XXX., XXXI. which I am sending to your sister Paula, and to her dear child Eustochium. Read these, and if you find them instructive or pleasant, take what I have said to them as meant for you also.

2. I hope that Albina, your mother and mine, is well. In bodily health, I mean, for I doubt not of her spiritual welfare. Pray salute her for me, and cherish her with double affection, both as a Christian and as a mother.

http://www.ccel.org/ccel/schaff/npnf206.v.XXXII.html

الترجمه من خلال جوجل

الرسالة الثانية والثلاثين. لمرسيليا.

جيروم يكتب أنه مشغول جمع اكيلا من النسخة اليونانية من العهد القديم مع الدولة العبرية ، بعد أن يستفسر مارسيلا والدة ، وتوجيه رسالتين السابقة (xxx. ، الحادي والثلاثون). كتب في روما في 384 م.

1. هناك سببان لضيق في هذه الرسالة ، واحدة أن حاملها هو الصبر 46للبدء ، والأخرى التي أنا مشغول جدا لاضاعة الوقت في اشياء تافهة. كنت أسأل ما التجارية يمكن أن يكون ذلك عاجلا لوقف لي من الان على الورق. دعوني اقول لكم ، إذن ، أن لبعض الوقت الماضية ولقد تم مقارنة اكيلا رواية744744هذه الصيغة التي وردت في عهد هادريان اليهود من المرتد الذي يقال من قبل بعض لكان المسيحي المنشق ، اتسمت الحرفية مبالغا فيه وثيقة التالية العبري الأصلي. من جانب الكنيسة واعتبر أنه مع اشتباه بأنه معاد للمسيحية يجري عمدا. جيروم ، ولكن ، هنا تبرىء اكيلا من التهمة الموجهة إليه. من العهد القديم مع لفائف من العبرية ، لمعرفة ما اذا كان من الكراهية للمسيح الكنيس اليهودي قد تغيرت على النص ، والى التحدث بصراحة الى صديق ، ولقد وجدت العديد من الاختلافات التي تؤكد إيماننا. بعد بالضبط المنقحة الأنبياء ، سليمان ،745745 أي جميع الكتب الحكمي ، بمعنى. الأمثال ، سفر الجامعة ، Ecclesiasticus ، والحكمة. سفر المزامير ، وكتب الملوك ، وأنا الآن تشارك في سفر الخروج (ويطلق عليه اليهود ، من الكلمات الافتتاحية ، Eleh shemôth746746 Exod. أنا. 1، אלה שמות، A.V. ، "هذه هي الأسماء". ) ، وعندما يكون لدي الانتهاء من هذا وسوف تستمر لسفر اللاويين. الان يمكنك ان ترى لماذا لا أستطيع ترك رسالة للمطالبة بسحب لي من خلال عملي. ومع ذلك ، وأنا لا أتمنى لصديق Currentius747747ويعني اسمها عداء. ومن هنا جاءت اشارة الى غال. ثانيا. 2. لتشغيل تماما من دون جدوى ، ولقد علق على هذا الكلام القليل رسالتين748748الثلاثون ، الحادية والثلاثين. وأنا على ارسال لأختك بولا ، ولها عزيزة Eustochium الطفل. قراءة هذه ، واذا كنت تجد لهم مفيدة أو ممتعة ، واتخاذ ما قلته لهم كما يعني بالنسبة لكم أيضا.

2. وآمل أن البينا ، والدتك والألغام ، وعلى ما يرام. في مجال الصحة الجسدية ، وأعني ، لأنني لا شك لها الرعاية الروحية. صلاة تحية لها بالنسبة لي ، ونعتز بها مع المودة مزدوجة ، سواء بوصفه مسيحيا وكأم



والمجد لله دائما


الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف 15781608160216101593
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
+Roka_Jesus+

+Roka_Jesus+


النوع : انثى
نوع المتصفح: : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Mn_510
الجنسية : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف 114
المهنة : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Collec10
الهوايات : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Chess110
تاريخ التسجيل : 03/09/2009
العمر : 34
المشاركات : 1070
معدل تقييم المستوى : 10
بمعدل : 1408
تاريخ الميلاد : 01/01/1990
الكنيسة او الابراشية : : العذراء مريم و ابو سيفين

الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف   الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف I_icon_minitime19/1/2011, 10:01 am

الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف WPyq9101161727


الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Avatak10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الكنيسة
+ المسئول الاول عن المنتدى +
ابن الكنيسة


النوع : انثى
نوع المتصفح: : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Mn_510
الجنسية : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف 114
المهنة : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Patron10
الهوايات : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Travel10
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
العمر : 34
المشاركات : 6103
معدل تقييم المستوى : 43
بمعدل : 13048
تاريخ الميلاد : 19/01/1990
الكنيسة او الابراشية : : الانبا تكلا بالزقازيق

الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف   الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف I_icon_minitime10/8/2013, 12:18 am

Razz


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://avatakla.yoo7.com
الراعى الصالح

الراعى الصالح


النوع : ذكر
نوع المتصفح: : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Mn_110
الجنسية : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف 114
المهنة : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Patron10
الهوايات : الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Travel10
تاريخ التسجيل : 09/10/2012
المشاركات : 209
معدل تقييم المستوى : 0
بمعدل : 227

الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف   الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف I_icon_minitime17/8/2013, 2:23 am

Twisted Evil


الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Ch-joy.com-a74fda07eb

 الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف Ch-joy.com-e0dec476cf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرد علي شبهة القديس جيروم يكتشف التحريف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصري الرد علي شبهة الهولوجرام وعلي كل اللزين قالو ان ظهور العدرا هو هولوجرام الرد بالادلخ بالفيديو
» الرد على شبهة أن إله المسيحية مضل
» هل القديس جيروم اتهم اليهود بالتحريف ؟ وتحريف ماذا ؟
» الرد علي الارهاب في المسيحية
» الرد على اختلاف لوقا 4 مع اشعياء61

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنيسة الانبا تكلا هيمانوت الحبشى بالزقازيق :: المنتديات الروحية :: الاسئلة و الاجوبة المسيحية-
انتقل الى: