( الأحد الثاني من شهر مسرى المبارك ) 15 أغسطس 2010
4 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
+Bent El3dra+ + المسئول الرابع عن المنتدى +
النوع : نوع المتصفح: : الجنسية : المهنة : الهوايات : تاريخ التسجيل : 13/09/2009العمر : 29المشاركات : 1156معدل تقييم المستوى : 9بمعدل : 1371تاريخ الميلاد : 03/12/1994الكنيسة او الابراشية : : بيت ربنا يسوع
موضوع: ( الأحد الثاني من شهر مسرى المبارك ) 15 أغسطس 2010 15/8/2010, 8:17 pm
( الأحد الثاني من شهر مسرى المبارك ) 15 أغسطس 2010 9 مسرى 1726
وقالَ عن قوم واثقينَ بأنفسهمْ أنَّهُم أبرارٌ، ويحتقرونَ الآخرينَ هذا المثلَ قائلاً: " رجُلانَ صعدا إلى الهيكلِ ليُصَلِّيا، واحدٌ كان فرِّيسيٌّ والآخرُ عشَّارٌ. أمَّا الفرِّيسيُّ فوقفَ وكان يُصلِّي في نفسهِ بهذا قائلاً: اللّهُمَّ أنا أشكركَ أنِّي لستُ مثلَ باقي النَّاسِ الخاطفينَ الظَّالمينَ والزُّناةِ، ولا مثلَ هذا العشَّار. أصومُ مرَّتينِ في الأُسبوع، وأعطي عُشّر كلُّ مَا أقتنيهِ. وأمَّا العشَّارُ فوقفَ من بعيدٍ، لا يشاءُ أن يرفعَ عينيهِ نحوَ السَّماءِ، بل قرعَ على صدرهِ قائلاً: اللّهُمَّ ارحمني أنا الخاطئ. أقولُ لكُم إن هذا نَزلَ إلى بيتهِ مُبرَّراً دونَ ذاكَ، لأنَّ كلَّ مَن يرفعُ نفسهُ يتَّضعُ، ومَن يضعُ نفسهُ يرتفعُ ". وكانوا قدَّموا لهُ أولاداً ليلمسهُم، فلمَّا رآهُم التَّلاميذُ انتهروهُم. أمَّا يسوعُ فدعاهُم قائلاً: " دعوا الأولادَ يأتونَ إليَّ ولا تمنعوهُم، لأنَّ لمثلِ هؤلاءِ ملكوتَ اللـهِ. الحقَّ أقولُ لكُم: مَن لا يقبلُ ملكوتَ اللـهِ مثلَ ولدٍ فلن يدخلَهُ ".
( والمجد للـه دائماً )
باكــر
مزمور باكر
من مزامير أبينا داود النبي ( 88 : 1 ، 2 )
مراحمُكَ ياربُّ أُسبِّحُها إلى الأبدِ، مِن جيلِ إلى جيلٍ أُخبرُ بحقِّكَ بفمي. لأنِّي قلتُ إنَّ الرَّحمةَ تُبنى إلى الأبدِ، صِدقُكَ في السَّمَواتِ مُهيَّأٌ. هللويا.
إنجيل باكر
من إنجيل معلمنا مرقس البشير ( 16 : 2 ـ 8 )
وباكراً جدّاً في أوّل الأسبوع أتينَ إلى القبر، إذ طلعت الشَّمس. وكُنَّ يُقلنَّ لبعضهنَّ: " مَن يُدحرج لنا الحجر عن باب القبر ". فرفعنَ عيونهنَّ ورأينَ أنَّ الحجر قد دُحرج! لأنَّه كان عظيماً جدّاً. ولمَّا دخلنَ القبر رأينَ شابّاً جالساً عن اليمين لابساً حُلَّةً بيضاء فاندهشنَ. أمَّا هو فقال لهُنَّ: " لا تخفنَ! أنتنَّ تطلبنَ يسوع النَّاصريَّ المصلوب. قد قام! ليس هو ههنا. هوذا الموضع الذي وضعوه فيه. لكن اذهبنَ، وقُلنَ لتلاميذه ولبطرس إنَّه يسبقكم إلى الجليل. هناك ترونه كما قال لكم ". فخرجنَ سريعاً وهربنَ من القبر، لأنَّ الرِّعدة والحيرة أخذتاهنَّ. ولم يَقلنَ لأحدٍ شيئاً، لأنَّهُنَّ كُنَّ خائفاتٍ.
( والمجد للـه دائماً )
القــداس
البولس من رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل أفسس
( 6 : 1 ـ 23 )
أيُّها الأولادُ، أطيعوا والديكُم في الربِّ لأنَّ هذا أمر حقٌّ. أكرم أباكَ وأمَّكَ، التي هيَ أوَّل وصيَّةٍ بوعدٍ، لكي يكونَ لكَ خيرٌ، وتكونَ طويل العمر على الأرضِ. وأنتُم أيُّها الآباءُ، لا تُغيظُوا أولادكُم، بل ربُّوهُم بتأديبِ الربِّ وإنذارهِ. أيُّها العبيدُ، أطيعُوا سادتكُم حسبَ الجسدِ بخوفٍ ورعدةٍ، في بساطةِ قلبكُم كما تطيعونَ الربِّ. لا بخدمةِ العينِ كمن يُرضي النَّاسَ، بل كعبيدِ المسيح، عاملينَ مشيئةَ اللـهِ مِن نفسكُم، خادمينَ بنيَّةٍ صالحةٍ كما للربِّ، وليس للنَّاسِ. عالمينَ أن مهما عملَ كلُّ واحدٍ مِن الخير فذلكَ ينالهُ مِن الربِّ، عبداً كانَ أم حرّاً. وأنتُم أيضاً أيُّها السَّادةُ، افعلوا بهم هكذا، تاركينَ الغضب عالمينَ أنَّ سيِّدكُم وسيِّدهُم هو واحد في السَّمواتِ، وليس عندهُ محاباةٌ. أخيراً يا إخوتي تقوُّوا في الربِّ وفي شدَّةِ قوَّتِهِ. البسوا سلاحَ اللـهِ الكامل لكي تقدروا أن تثبتوا ضدَّ مكائدِ إبليسَ. فإنَّ مُحاربتَنا ليستْ مع دم ولحم، بل مع الرُّؤساءِ، مع السَّلاطينِ، مع ولاةِ عالم الظلمةِ، مع أجنادِ الشَّرِّ الرُّوحيَّةِ في السَّمَويَّاتِ. مِن أجل ذلكَ احملوا سلاحَ اللـهِ الكاملَ لكي تقدروا أن تُقاوموا في اليوم الشِّرِّير، وبعدَ أن تصنعوا كلَّ شيءٍ اثبتوا. فاثبُتوا مُتسلحينَ على أحقاءكُم بالحقِّ، ولابسينَ درعَ البرِّ، وحاذينَ أرجلَكُم باستعدادِ إنجيلِ السَّلام. حاملينَ فوقَ الكلِّ تُرسَ الإيمانِ، الذي بهِ تقدرونَ أن تُطفئوا جميعَ سهام الشِّرِّير المتقدة ناراً. وخذوا خوذةَ الخلاصِ، وسيفَ الرُّوح الذي هو كلمةُ اللـهِ. مُصلِّينَ بكلِّ صلاةٍ وطلبةٍ كلَّ وقتٍ في الرُّوح، وساهرينَ لهذا بعينهِ بكلِّ مواظبةٍ وطلبةٍ، لأجل جميع القدِّيسينَ، ولأجلي أنا أيضاً، لكي يُعطَى لي كلامٌ عند افتتاح فمي، لأُعلِنَ سر الإنجيل جهاراً. هذا الذي لأجلهِ أنا سفيرٌ في سلاسلَ، لكي أُجاهِرَ فيهِ كما يجبُ علىَّ أن أتكلَّمَ. ولكي تعلَموا أنتُم أيضاً أحوالي، ماذا أفعلُ، يُعرِّفكُم بكلِّ شيءٍ تيخيكُسُ الأخُ الحبيبُ والخادمُ الأمينُ في الربِّ، الذي أرسلتُهُ إليكُم لهذا الأمر، لكي تعرفوا أحوَالنَا، ولكَي يُعزِّيَ قلوبكُم. سلامٌ على الإخوةِ، ومحبَّةٌ وإيمانٌ مِن اللـه الآب وربَّنا يسوع المسيح.
( نعمة اللـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )
الكاثوليكون من رسالة يوحنا الرسول الأولى
( 2 : 7 ـ 17 )
يا أحبائي، لستُ أكتبُ إليكُم وصيَّةً جديدةً بل وصيَّةً قديمةً التي كانتَ عندكُم من البدءِ. فإن الوصيَّةُ العتيقةُ هيَ الكلمةُ التي سمعتموها. أيضاً وصيَّةً جديدةً أكتُبها إليكُم، التي الحقُّ كائنٌ فيها وفيكُم، لأنَّ الظُّلمةَ قد جازت والنُّورَ الحقيقيَّ الآنَ يضيءُ. مَن يقولُ: إنَّهُ في النُّورِ وهو يبغضُ أخاهُ، فهو إلى الآنَ في الظُّلمةِ. مَن يحبُّ أخاهُ يثبُتُ في النُّورِ وليس فيهِ عثرةٌ. وأمَّا مَن يبغضُ أخاهُ فهو في الظلام وفي الظلام يسلُكُ ولا يَعلَمُ أين يمضي، لأنَّ الظُّلمةَ قد أطمستْ عينيهِ. أَكتبُ إليكُم أيُّها الأولادُ، لأنَّهُ قد غُفِرت لكُمُ خطاياكُم من أجل اسمِهِ. أَكتبُ إليكُم أيُّها الآباءُ، لأنَّكُم قد عرفتُمُ الذي مِن البدءِ. أَكتُبُ إليكُم أيُّها الشبان، لأنَّكُم قد غلبتُم الشِّرِّيرَ. أَكتُبُ إليكُم أيُّها الأولادُ، لأنَّكُم قد عرفتُم الآبَ. كتَبتُ إليكُم أيُّها الآباءُ، لأنَّكُم قد عرفتُم الذي مِن البدءِ. كتبتُ إليكُم أيُّها الشُّبان، لأنَّكُم أقوياءُ، وكلمةُ اللـهِ ثابتةٌ فيكُم، وقد غلبتُمُ الشِّرِّيرَ. لا تُحبُّوا العالمَ ولا الأشياءَ التي في العالم. إن أحبَّ أحدٌ العالمَ فليستْ فيهِ محبَّةُ الآبِ. لأنَّ كلَّ مَا في العالم: شهوةَ الجسدِ، وشهوةَ العيونِ، وتعظُّم المعيشةِ، فهذه ليستْ مِن الآبِ بل مِن العالم. والعالمُ يمضي وشهوتُهُ، وأمَّا الذي يصنعُ إرادة اللـهِ فيثبتُ إلى الأبدِ.
( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأن العالم يزول وشهوته معه،
وأما من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد. )
الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار
( 20 : 1 ـ 12 )
وبعدَما انتهى الاضطرابُ، دعا بولسُ التَّلاميذَ ووعظهم وودَّعهُم، وخرج ليذهبَ إلى مكدونيَّةَ. ولمَّا اجتازَ في تلكَ النَّواحي ووعظهُم بكلام كثيرٍ، جاءَ إلى هلاَّسَ، فصرفَ ثلاثةَ أشهرٍ هناكَ. ثمَّ إذ حصلت مكيدةٌ مِن اليهودِ عليهِ وهو مزمعٌ أن يصعدَ إلى سوريَّةَ، صارَ رأيٌ أن يرجعَ على طريق مكدونيَّةَ. فرافقهُ سوسيباتروس برُّس البيريُّ، ومَن أهلِ تسالونيكي: أرسترخسُ وسكوندُسُ وغايوسُ الدَّربيُّ وتيموثاوسُ. ومِن أهلِ آسِيَّا: تيخيكُسُ وتروفيمُسُ. هؤلاءِ سَبقوا وانتظرونَا في ترواسَ. وأمَّا نحنُ فسافَرنَا في البحر بعدَ أيَّام الفَطير مِن فيلِبِّي، ووافيناهُم في خمسَةِ أيَّامٍ إلى ترواسَ، حيثُ صرفنا سبعَةَ أيَّام. وفي أحدِ السُّبوتِ إذ اجتمعنا لكسرِ الخبزِ، خاطبهُم بولُس وهو مُزمعٌ أن يخرج في الغد، وأطالَ الكلامَ إلى نصفِ اللَّيل. وكانت مصابيح كثيرةٌ في العلِّيَّة التي كانوا مُجتمعينَ فيها. وكان شابٌّ اسمُهُ أفتيخوس جالساً في الطَّاقةِ مُثقلاً بنومٍ عميقٍ. وإذ كانَ بولُس يتكلَّم، فغلبَ عليهِ النَّومُ فسقطَ مِن الطَّبقةِ الثَّالثةِ إلى أسفلُ، وحُملَ مَيِّتاً. فنزلَ بولُس ووقعَ عليهِ وأعتنقهُ قائلاً: " لا تضطربوا لأنَّ نفسَهُ فيهِ ". ثمَّ صَعِدَ وكسَّر خُبزاً وذاق وتكلَّم كثيراً حتي لاحَ النُّور. وهكذا خرجَ. وأتوا بالفَتى حيّاً، وتَعزَّوا تَعزيةً ليستْ بقليلةٍ.
( لم تزل كلمة الرب تنمو وتكثر وتعتز وتثبت، في بيعة اللـه المقدسة. آمين. )
مزمور القداس
من مزامير أبينا داود النبي ( 88 : 4 ، 11 )
تعترفُ السَّمواتُ بعجائبِكَ ياربُّ، وبحقِكَ في كنيسةِ القدِّيسينَ. طُوبَى للشَّعبِ الذي يَعرفُ التهليلَ، وبنورِ وجهكَ يَسلكُونَ. هللويا
إنجيل القداس
من إنجيل معلمنا لوقا البشير ( 5: 27 ـ 39 )
وبعدَ هذا خرجَ يسوعُ فنظرَ عشَّاراً اسمُهُ لاوي جالساً عندَ مكان الجبايَةِ فقال له: " اتبعني ". فتركَ كلَّ شيءٍ وقامَ وتبعهُ. وصنعَ لهُ لاوي وليمةً عظيمةً في بيتهِ. وكانَ جمعٌ عظيمٌ مِن العشَّارينَ وآخرينَ مُتَّكئينَ معهم. فَتذَمَّرَ الفرِّيسيُّون والكتبة على تلاميذِهِ قائلينَ: " لماذا تأكلونَ وتشربونَ مع العشَّارينَ والخُطاةِ؟ " فأجابَ يسوعُ وقال لهم: " لا يحتاجُ الأقوياءُ إلى طبيبٍ بل المرضى. لأنِّي لم آتِ لأدعوا الأبرار بل الخُطاةِ إلى التَّوبةِ ". وقالوا لهُ: " لماذا يصومُ تلاميذُ يوحنَّا كثيراً ويُقدِّمونَ طلباتٍ، وكذلكَ تلاميذُ الفرِّيسيِّين أيضاً، وأمَّا تلاميذُكَ فيأكُلونَ ويشربونَ؟ " فقال لهُم يسوع: " أتقدِرون أن تَجعلوا بني العُرسِ يصومونَ ما دامَ العريسُ معهُم؟ ولكن ستأتي أيامٌ حينَ يُرفعُ العريسُ عنهُم، فحينئذٍ يصومونَ في تلكَ الأيامِ ". وقال لهم أيضاً مثلاً: " ليس أحدٌ يضعُ رُقعةً مِن ثوبٍ جديدٍ في ثوبٍ عتيقٍ، وإلاَّ فالجديدُ يَشقُّهُ، والعتيقُ لا توافقهُ الرُّقعةُ التي أُخِذت مِن الجديدِ. وليس أحدٌ يجعلُ خمراً جديدةٍ في زقاقٍ عتيقةٍ لئلاَّ تَشُقَّ الخمرُ الجديدةُ الزِّقاقَ فهيَ تُهرقُ والزِّقاقُ تَتلَفُ. بل يجعلونَ خمراً جديدةً في زقاقٍ جديدةٍ، فتُحفظ معاً. وليس أحدٌ إذا شَربَ العتيقَ يُريدُ للوقتِ الجديدَ، لأنَّهُ يقولُ: العتيقُ أطيبُ ".
( والمجد للـه دائماً )
محتاجه صلواتكم
™¤¦ابانوب عماد¦¤™
النوع : نوع المتصفح: : الجنسية : المهنة : الهوايات : تاريخ التسجيل : 02/09/2009العمر : 33المشاركات : 7907معدل تقييم المستوى : 22بمعدل : 8764تاريخ الميلاد : 06/08/1991الكنيسة او الابراشية : : كنيسة الملاك ميخائيل
موضوع: رد: ( الأحد الثاني من شهر مسرى المبارك ) 15 أغسطس 2010 15/8/2010, 9:49 pm
النوع : نوع المتصفح: : الجنسية : المهنة : الهوايات : تاريخ التسجيل : 03/09/2009المشاركات : 7214معدل تقييم المستوى : 29بمعدل : 8649الكنيسة او الابراشية : : كنيسه العذرا وماريوحنا بالزقازيق
موضوع: رد: ( الأحد الثاني من شهر مسرى المبارك ) 15 أغسطس 2010 15/8/2010, 10:58 pm
ميرسى كتير لتعبك الجميل والمميز
Mary Marmora
النوع : الجنسية : المهنة : الهوايات : تاريخ التسجيل : 02/09/2009العمر : 32المشاركات : 4109معدل تقييم المستوى : 15بمعدل : 4805تاريخ الميلاد : 31/12/1991
موضوع: رد: ( الأحد الثاني من شهر مسرى المبارك ) 15 أغسطس 2010 17/8/2010, 2:43 am
ميييييييرسى كتيرررررر ربنا يبارك خدمتك
( الأحد الثاني من شهر مسرى المبارك ) 15 أغسطس 2010